كيف تبدأ أول مشروع خاص بك في عالم الفريلانس!

لايف ستايل
5.2K
0
يعتبر عالم الفريلانس أو العمل المستقل عالما جميلا جداً وممتعا، لكن الخطوة الأولى لتدخل إليه هي الأصعب لكونه يختلف بشكل كبير عن عالم الشركات الذي كنت تعمل به.
ولأن مصلحتك تهمنا أتينا لك بأهم الخطوات التي عليك إتّباعها لتحقّق ما تصبو إليه
  •  عليك أن تحضر خطة عمل، فهي تعد من أهم المراحل قبل الخوض بعملية التنفيذ، كتابة خطة عمل جيدة تجعل العميل يختار خدماتك دون غيرها من بقية المشاريع، لذلك يجب الإهتمام بكتابة وصف أكثر تحديداً لما تقوم به، وكيف أنه يلائم وضعية السوق بشكل عام.
  • اختر اسما وشعارا مميزين لمشروعك، تعتبر هذه النقطة أمرا مهما جداً، لأنه أول شيء يجذب العملاء للتعامل معك، لذا يجب إختيار إسم جذاب ومؤثر يعكس طبيعة العمل.
  • لا تستعجل الأرباح في البداية، إجعل العملاء في قائمة أولوياتك بمعيّة خطة عملك، وليكن رضاهم عن خدماتك الغاية الأولى التي تسعى إليها، وركز على عملك فكلما نالت خدمتك رضى عملائك كلما زادت فرصة نجاحك.
  • ضع خطة للتسويق، فهناك العديد من أصحاب المشاريع الصغيرة الذين يهملون مسألة التسويق التي تعد من الضروريات الأساسية لبناء المشروع، والتي تساعدهم بشكل كبير في جذب العملاء المحتملين، هكذا ستكون مميزاً عن الآخرين بشيء ما، لهذا يجب تحديد طريقة جيدة تمكنك من اقتحام السوق بقوة.

اضف تعليق