كيف تحافظين على نضارة بشرتك  في فصل الصيف؟

لايف ستايل
35
0

خلال فصل الصيف ومع ارتفاع درجة الحرارة وأشعة الشمس القاسية، تتعرض البشرة لزيادة إفراز الدهون،والعديد من المشاكل  مثل الجفاف والاحمرار، حيث أن الجسم في هذه المرحلة يفقد الكثير من السوائل، ما يؤدي الى ظهور البقع الداكنة والاسوداد والبثور.

 

كيف تعتني ببشرتك في فصل الصيف؟

 

تنظيف الوجه :

غسل البشرة بانتظام، بالرغم من أن غسل الوجه أحد العادات اليومية للعناية بالبشرة، إلا أنّ الحاجة لها تزيد في فصل الصيف، وذلك بسبب الحرارة والرطوبة العالية في هذا الفصل.

واقي الشمس:

المواظبة على استخدام واقي الشمس لحماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية ، وإعادة تطبيقه خلال ساعات النهار، خاصة إذا كان التعرض للشمس بين الساعة الحادية عشرة صباحا والساعة الثالثة مساء، لأن أشعة الشمس تكون قوية في ذاك الوقت.

ترطيب البشرة:

استخدام الكريمات الخاصة بترطيب البشرة واختيار المنتج المناسب لنوع البشرة وطبيعتها.

 شرب المياه:

من الضروري شرب كمية من المياه على الريق وبشكل يومي، حيث أن هذه الخطوة ضرورية لترطيب البشرة من الداخل وتعويض السوائل التي تفقدها خلال تعرضها للحرارة العالية في الصيف بفعل التعرق الزائد. وخلال اليوم يجب الحصول على ما لا يقلّ عن 8 إلى 12 كوب من الماء في اليوم الواحد.

 تناول الفواكه والخضار بكثرة:

في هذا الموسم تكثر أنواع الفواكه الموسمية التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء، ما يساعد على ترطيب البشرة بفعالية ويعزز نضارتها وحيويتها، ومن أهمها البطيخ والعنب والخيار والطماطم.

 

تفادي المكياج :

يجب تقليل استخدام المكياج في فصل الصيف، واستبداله بالمنتجات الطبيعية والكريمات التي تتمتع بلون خفيف يناسب لون البشرة، فمع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، يعمل المكياج على سد مسامات البشرة، وهو ما يزيد من ظهور مشكلات على بشرة الوجه.

 

اضف تعليق