لهذا السبب احذري صبغة الشعر!

دراسات طبية
177
0

صارت صبغة الشعر ضرورة جمالية لدى أغلبية النساء، للحصول على لون جديد للشعر رغبة فى التغير من مظهرهن، لكن ما لا يعلمونه أن صبغات الشعر تتكون من مواد كيميائية، وهذه المواد قد تعزز من  احتمال الإصابة بسرطان الثدي.

كشفت دراسة علمية حديثة، أن صبغة الشعر ترتبط بشكل وثيق بخطر الإصابة بسرطان الثدي، ووفقا لبحث تم نشر في المجلة الدولية للسرطان، فإن النساء اللواتي يستخدمن صبغة الشعر بشكل منتظم، يمكن أن يزيد خطر إصابتهن بسرطان الثدي، بنسبة تصل إلى 60 في المئة.

ووجدت الدراسة، التي تستند إلى السجلات الطبية لأكثر من 45 ألف امرأة، أن هناك علاقة إيجابية بين صبغة الشعر وسرطان الثدي، خصوصا بين النساء من أصول أفريقية.

وعلى الرغم من أن الدراسة تعتمد على الأنماط والاتجاهات، فإنها لا تؤكد وجود سبب مباشر لهذه العلاقة، لكنها تضيف إلى الأبحاث التي تشير إلى أنه قد يكون هناك مواد مسرطنة كامنة في منتجات التجميل شائعة الاستخدام.

وبحسب الدراسة، فإن النساء عموما اللواتي يصبغن شعرهن بانتظام يزيد خطر إصابتهن بسرطان الثدي بنسبة 9 في المائة، لكن فيما يخص المرأة من أصول أفريقية، كان خطر إصابتها بسرطان الثدي أعلى بكثير، حيث وصلت النسبة إلى 45 في المئة.

اضف تعليق