هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت الملفوف !

يمتاز الملفوف بقيمته الغذائيّة العالية جدا، التي تجعل منه غنيا بالعناصر الأساسيّة لجسم الإنسان، بما في ذلك كل من: الفيتامينات، والأحماض، والمعادن، والألياف،والكاربوهيدرات. والملفوف تختلف أنواعه تبعا لاختلاف لونه، فهناك الملفوف الأحمر، والأبيض، وكذلك الأخضر.لذلك سنعرفكم  من خلال هذا المقال على أهم الفوائد التي يقدمها الملفوف إلى الجسم، والتي ستدفعك لتناوله بشكل يومي.

 

فقدان الوزن :

يحتوي الملفوف على نسبة عالية من الألياف الغذائيّة، ما يساعدك على أكل كمية أقل والشعور بالشبع لفترة أطول، وبالتالي تقلل من الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة خلال اليوم.

يقوي المناعة :

يقوي جهاز المناعة في الجسم، مما يحميه من الإصابة بالعديد من الأمراض والمشاكل الصحية مثل الالتهابات والنزيف وذلك لاحتوائه على معدلاتٍ عالية من فيتامين (ج).

مفيد للحوامل :

يحتوي على نسبة ممتازة من المواد الغذائيّة اللازمة، للحفاظ على صحة الأم والجنين، مثل الفيتامينات وأهمّها فيتامين ب، وفيتامين ج،بالإضافة إلى الكالسيوم .

مشاكل الأمعاء :

يعالج قرحة المعدة ومشاكل الأمعاء، لأنّه يحتوي على حمض أميني يسمى “الكلوتامين”، وهذا الحمض يغذّي جدار المعدة والأمعاء الدقيقة.

يخفف نزلات البرد :

يعد الملفوف من الخضروات، التي يمكن أن تساعد في التخفيف من حدة نزلات البرد ، لاحتوائه على فيتامين سي، الذي يرى البعض أنه قد يساعد في تخفيف أعراض نزلات البرد.

اضف تعليق