هذا ما يحدث لجسمك عند شرب الماء على الريق

صحةلايف ستايل
231
0

يساعد شرب الماء  في الحصول على العديد من الفوائد الصحية، وخاصة اذا تم شربه  على الريق يوميا، وينصح بممارسة عادة شرب الماء على معدة فارغة، فهي تعود على الجسم بفوائد عديدة أهمها:

 

 

*التخلص من السموم في جسد الإنسان، وتحتاج الكليتان إلى الماء لإزالة النفايات من الدورة الدموية في الجسم والتخلص منها في شكل بول، لذلك ينصح الأطباء الجميع بشرب المياه على معدة فارغة بمجرد استيقاظهم من النوم.

 

*يحسّن من عمل الأمعاء وينشطها بعد خمولها طوال الليل، فهو يقوم بتشتيت جزيئات الطعام غير المهضومة، كما أنّه يطرد الغازات والجزيئات الملتصقة بجدار المعدة.

 

*يساعد في عملية إنقاص الوزن، فهو ينشط عمليات الأيض، ويزيد من نسبة الحرق في ساعات النهار الأولى، ممّا يزيد من السعرات الحرارية التي تحرق خلال النهار .

 

*يساعد شرب المياه صباحا على تحسين الأداء العقلي لدى الإنسان، خصوصا فيما يخص عمليات التذكر واستعادة المعلومات وتعلم أشياء جديدة واكتساب الخبرات العقلية.

*يساعد شرب المياه على الريق من تنشيط العمليات الحيويّة في جسم الإنسان، وتثبيط شهيّة الإنسان في تناول الوجبات الثقيلة وبالتالي الحفاظ على صحته ووزنه الطبيعي.

*تحسين عمل الأمعاء من خلال تشتيت ضغط الماء الحاصل في الصباح لجزيئات الطعام غير المهضومة والغازات، بالإضافة إلى الجزيئات الأخرى المتلصقة بجدار المعدة مما يؤدي إلى انفصالها وتعزيز قوة الأمعاء.

* شرب الماء على الريق يمنع تكوّن حصى الكلى والتهابات المثانة، حيث يخفّف الماء من تركيز الأحماض التي تؤدي إلى تكوّن الحصى في الكلى، وكلما زادت كمية المياه المشروبة زادت حماية الجسم من التهابات المثانة التي تسببها السّموم.

* يساعد شُرب الماء على معدةٍ فارغة على تنظيف وموازنة الجهاز اللّمفاوي، ممّا يؤدي إلى زيادة فعاليّة جهاز المناعة ويقي من الإصابة بالأمراض المختلفة.

 

 

اضف تعليق