هذا ما يفعله شرب المياه داخل جسمك!

لايف ستايل
158
0

يعد الماء جزءا أساسيا في جسم الإنسان،حيث إنّه يشكل حوالي 60% من وزن الجسم،بالإضافة إلى أن له وظائف عديدة ومهمّة في جميع خلايا وأنسجة وأعضاء الجسم، لذلك يعد شرب الماء بكميات كافية من الأمور الضرورية،لما له من دور مهم في عمل الخلايا والأنسجة والقيام بوظائفها المختلفة.

هناك فوائد كثيرة لشرب الماء:

*يساعد على تليين المفاصل والأنسجة، كما أنه يساعد على التقليل من التهابات المفاصل، فالغضاريف الموجودة في المفاصل وأقراص العمود الفقري تحتوي على نحو 80% من المياه. ذلك فإنّ نقصان الماء والجفاف قد يقللان من قدرة المفاصل على امتصاص الصدمات على المدى البعيد، مما يؤدي إلى الإصابة بآلام المفاصل.

*ينظم درجة حرارة الجسم. فالماء المخزن في الطبقات الوسطى من الجلد تخرج إلى سطح البشرة في صور عرق عندما ترتفع درجة حرارة الجسم. وعندما يتبخر الماء تبرد درجة حرارة الجسم.

*يساعد على هضم الطعام بشكل أكثر فعالية، والاستفادة منه بأقصى شكل ممكن؛ لأنه يعمل على إذابة المعادن والفيتامينات ونقلها إلى باقي أنحاء الجسم.

*يحافظ تناول الماء بكميّات كافية على صحّة الكليتين اللّتين تقومان بتخليص الجسم من السّموم عن طريق البول.

 

*يحسن شرب المياه عمليّة الهضم، ويمنع حدوث الإمساك، ويسرع عملية إخراج الفضلات والسموم من الجسم .

 

*يساهم في الحفاظ على ضغط الدم ،حيث يمكن أن يؤدي نقصان الماء إلى زيادة كثافة الدم، وزيادة ضغط الدم.

 

*يساعد الماء في الحفاظ على صحّة البشرة، فالجفاف يجعل البشرة تبدو جافّة وأكثر تجعّدا، وتساعد الكريمات المرطّبة على إبقاء الماء في خلايا البشرة لتبقيها رطبة.

 

اضف تعليق