هكذا تتخلصين من إسوداد المنطقة الحساسة!

عالم المرأة
380
0

تعاني العديد من النساء من مشكلة البقع السوداء التي تظهر في المناطق الحساسة من الجسم، ما يتسبب لهن بالحرج والضيق، فيلجأن للمستحضرات والكريمات،لكنها لا تحقق لهن النتيجة المرجوة في الأخير،لذلك سنستعرض لك عزيزتي في هذا المقال مجموعة من الوصفات المنزلية التي تساهم بشكل كبير في القضاء على تلك المشكلة وتخليصك منها بصورة نهائية.

وصفات لإزالة السواد من المناطق الحساسة:

عصير الليمون

يحتوي الليمون على العديد من الخصائص الفعالة التي تفتح لون الجلد، قومي فقط بغمس قطعة قطنية بعصير الليمون، ثم امسحي المنطقة بها، واتركيها لمدة عشرين دقيقة حتى يجف على الجلد، ثم اغسلي المنطقة بالماء الفاتر، وضعي عليه أي مرطب طبيعي.

الألوفيرا

تعمل على تفتيح الجلد وإخفاء البقع المختلفة بالإضافة إلى إصلاح الخلايا التالفة وتجديدها،قومي باستخراج جل الألوفيرا من ورقة الصبار، ثم ضعي الجل على المناطق الحساسة، واتركيه 20 دقيقة، ثم اغسلي المنطقة بالماء وتنشف جيدا.

عصير الخيار

يساعد على تخفيف اسمرار الجلد من خلال التحكم بإنتاج مادة الميلانين،ضعي عصير الخيار على المنطقة الحساسة،ثم اتركيه لمدة 10-15 دقيقة، بعد ذلك تغسل المنطقة بالماء البارد وتنشف جيدا.

الحليب

يحتوي الحليب على مواد ومركبات تفتيح طبيعية،اغمسي قطعة قماش قطنية بكمية من الحليب، ثم ضعيها على المنطقة الحساسة، واتركيها لمدة عشرين دقيقة، ثم اغسلي المنطقة بالماء وجفّفيها جيدا.

اضف تعليق