هكذا تتخلصين من تشققات البطن بعد الولادة!

عالم المرأة
246
0

تعاني العديد من  السيدات بعد الولادة من حدوث تشققات البطن، وهذه التشققات تعد من العلامات الطبيعية التي تحدث خلال فترة الحمل نتيجة تمدد منطقة البطن لزيادة قدرتها على حمل الجنين، وعادة ما يصعب على النساء التخلص من تلك الندبات الجلدية، لذلك سنقدم لك عزيزتي في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من تشققات البطن.

زبدة الكاكاو:

مفيدة جدا في علاج علامات التمدد والتشقق. يجب وضع زبدة الكاكاو على المنطقة المصابة مرتين على الأقل في اليوم، وبعد شهر سوف تلاحظين الفرق.

القهوة :

يمكن للكافيين الموجود في القهوة اختراق البشرة بسهولة، وتنشيط خلايا البشرة من خلال تنشيط الدورة الدموية نصف كوب من حبوب القهوة المطحونة. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. الطريقة: تُخلط المكونات مع بعضها. تُدلك المناطق المتضررة بالخلطة. تكرر الطريقة قبل كل استحمام.

الليمون:
يمكن استعمال الليمون في علاج تشققات البطن، من خلال قطع ليمونة إلى النصف واستخراج عصيرها، ثم يتم تدليك البطن بحركات دائرية باستعمال الليمونة، ويترك لمدة عشر دقائق على الأقل، ثم يغسل بالماء الدافئ، وتكرر العملية لمدة 2-3 مرات في الأسبوع.

 زيت الزيتون:

يحتوي  زيت الزيتون  على الكثير من الفيتامينات، والمواد التي تساعد على تحسين مشاكل الجلد المختلفة بما في ذلك علامات التمدد والتشقق. يمكن استعمال زيت الزيتون من خلال تدليك منطقة الجلد بقليل من زيت الزيتون الدافئ، يترك لمدة نصف ساعة. وتكرر الوصفة 3 مرات اسبوعيا.

اضف تعليق