هكذا تتعامل مع انفجار إطارات السيارة!

المقالات المختارة
367
0

 

عادة ما يتسبب انفجار إطار السيارة بشكل مفاجئ، في فقدان السائق السيطرة على السيارة لعدة لحظات ، الشيء الذي قد يؤدي الى وقوع حادث، لذلك سنقدم لكم من خلال هذه الأسطر،بعض الخطوات التى يجب اتباعها، إذا ما تعرض قائد السيارة لذلك، والإجراءات التأمينية، لما بعد إتمام مهمة التوقف بنجاح دون وقوع أي تلف بالسيارات أو حوادث.

*بشكل عام قبل أن تنوى التوقف بسيارتك أثناء السير يجب تترك أولا مسافة بينك وبين السيارة التى أمامك حتى تتمكن من رؤية الإطارات الخلفية للسيارة، وعدم تعرضك للتصادم إذا ما انفجرت إحدى إطاراتها.

سنقدم لكم من خلال هذا المقال على الخطوات التي يجب اتباعها ، إذا ما تعرض قائد السيارة لذلك وال‘

* فى حالة انفجار الإطار الأمامى قم برفع القدم من على دواسة البنزين مع القبض على عجلة القيادة بقوة بدون استخدام الفرامل لحظة الانفجار حتى لا يؤدى ذلك لانقلاب السيارة .

* عند انفجار الإطار الخلفي للسيارة، فإنها سوف تنحرف يمينا ويسارا ، لذلك يجب القبض على عجلة القيادة بقوة إلى أن تنخفض سرعة السيارة، ثم قيادتها إلى خارج الطريق دون النظر إلى تلف الإطار المنفجر، بالتأكيد مع مراعاة حركة السيارات القادمة من الخلف.

* بعد التوقف بنجاح دون التعرض لأي مشاكل يجب اتباع الإجراءات التالية:

1– حاول أن تتوقف بجوار بحيث يصبح على يمين السيارة والسائق .

2– إذا توقفت في منحدر يجب عليك فورا إدارة العجلات الأمامية لجهة اليمين، بحيث إذا تحركــت السيـــارة فإن الرصيف يمنع تقدمها.

3– إذا تم التوقف فى مرتفع يجب إدارة العجلات الأمامية لجهة اليسار، بحيث إذا تحركـت للخلف فإن الرصيف يمنع حركتها للخلف.

 

 

اضف تعليق