هكذا تعتنين ببشرتك بعد سن الأربعين!

عالم المرأة
561
0

تبدأ البشرة بالترهل مع التقدم في السن، وتظهر عليها التجاعيد والخطوط الدقيقة،فظهورها يعتبر علامة من علامات تقدم العمر لدى السيدات، فمهما تقدم العمر بالمرأة إلا أنها تظل تبحث عن طرق للعناية ببشرتها وجمالها وصحتها،لذلك عزيزتي سنقدم لك من خلال هذا المقال نصائح للمحافظة على جمال بشرتك بعد سن الأربعين.

 تقشير البشرة:

في هذه المرحلة من العمر تحتاج البشرة إلى التقشير على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، للحصول على بشرة أكثر إشراقا، والتخلص من خلايا الجلد الميت.

ترطيب البشرة باستمرار:

ترطيب البشرة يعد من أسس العناية بالبشرة خلال التقدم بالعمر، لأن البشرة تصبح أكثر جفافا نتيجة لضعف نشاط الغدد الدهنية التي تفرز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة. استخدمي كريم مرطب خفيف يساعد على تنعيم البشرة وتغذيتها.

استخدام كريم العين :

الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول العينين هي أولى علامات الشيخوخة،لذلك يجب  استخدام كريمات العينين أو جل لمنطقة ما تحت العينين لتغذيتها والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد خاصة أثناء النوم.

 

إزالة المكياج قبل النوم:

النوم دون إزالة المكياج قد يسبب التهاب البشرة المزمن وتهيجها،ينصح في سن الأربعين بالتقليل من استخدام المكياج في سن الأربعين، فذلك يعد مفيدا لصحة البشرة؛ لأن المكياج يدخل في الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وبالتالي فإنّه قد يزيد بروزها بشكل ملفت للنظر.

اعتماد نظام غذائي صحي:

يجب الحرص على  اتباع نظام غذائي صحي، يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات، والسلطات الطازجة، لتخليص الجسم من السموم، وبالتالي الحصول على بشرة صحية.

ممارسة الرياضة بانتظام:

الخروج في الصباح للمشي لمدة 30 دقيقة في اليوم، أو الذهاب إلى الصالات الرياضية بانتظام ،يساعد على  تطهير البشرة، وتغذية خلايا الدم، وتخليص البشرة من السموم.

اضف تعليق