هل تعاني من الأرق وقلة النوم؟

لايف ستايل
484
0

يعاني العديد من الأشخاص من صعوبة النوم أو تقطعه، وهذا ما يجعلهم يفقدون التركيز سواء في العمل أو في الدراسة، وتعد هذه المشكلة من أكثر المشاكل التي تؤثر بشكل سلبي على المزاج، ومستوى طاقة الجسم، فكل  شخص يحتاج إلى ثماني ساعات من النوم للكبار وعشر ساعات للصغار.

لذلك إن كنتم تعانون من مشكلة الأرق والنوم المتقلب، لا بد من محاولة اللجوء إلى تناول بعض الأغذية التي تساعد على استرخاء العضلات والحصول على قسط كاف من النوم .

الشوفان:

يحتوي الشوفان على هرمون الميلاتونين، ومجموعة فيتامين ب، وبخاصّة فيتامين ب6، والذي يقوم بدوره في مساعدة المخ على إنتاج النواقل العصبيّة بالشكل المطلوب، وبالتّالي يسهم في الحصول على نوم هادئ.

الأسماك الدهنية:

حيث تعتبر الأسماك الدهنية مصدرا رئيسيا لفيتامين د، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وكلاهما له فوائد في تحسين جودة النوم.

السبانخ:

يساعد السبانخ على تحسين الحالة النفسية للجسم، والتخلص من الأرق وبالتالي تسهيل النوم، وذلك بفضل احتوائه على فيتامين ب إضافةً إلى المغنيسيوم.

الكرافس: تناول الكرافس كثيرا قبل النوم، يهيئ الجسم للحصول على نوم عميق ومريح، ويمنع الشعور بالأرق أو النوم المتقطّع، ويعد الكرافس ذا مفعول قوي لتهدئة الجسم.

الكرنب:

يحتوي نبات الكرنب على الميلاتونين والكالسيوم اللذين يساعدان على النوم السريع.

 

الموز:

يتصدر الموز قائمة الأطعمة التي تساعد على النوم، فهو يحتوي على كميّة كبيرة من البوتاسيوم، والمغنيسيوم، وهرمون الميلاتونين، وهذه هي العناصر الأهم للحصول على نوم هادئ.

 

اضف تعليق