4 نصائح تمنع ترهلات الجسم بعد الرجيم

لايف ستايل
357
0

عند خسارة الوزن، خلال فترة وجيزة، لا تخسر مكونات البشرة طبقات الدهون الخاصة بها، والتي تبقيها مطاطة فحسب، بل تعاني من عدم توفر الوقت الكافي لها كي تتكيف مع الشكل الجديد.
بالإضافة إلى أن خسارة الوزن سريعا، يمكن لعوامل الشيخوخة والتغذية الرديئة والجفاف، والتعرض المفرط للشمس والتدخين أن تؤثر في مرونة البشرة.

إليك 4 نصائح بعد الرجيم لشد البشرة:

  1. ممارسة الرياضة بانتظام:
    يجب الحرص على أن يتضمن البرنامج الرياضي الهادف إلى خسارة الوزن رفع الأثقال، وذلك لتجنب خسارة الكتلة العضلية. كما يفضل ممارسة الرياضة لثلاث مرات أسبوعيا، على الأقل.
  2. الحفاظ على رطوبة الجسم:
    تعد المياه مفتاحا أساسيا للحفاظ على مرونة البشرة، لذلك من الضروري شرب ما يقارب لترين منها يوميا.
  3. تناول الطعام المناسب:
    يحافظ “الكولاجين” و”الإيلاستين” على نضارة البشرة ومروتنها، و يتوفران في الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل “جبن القريش والحليب والخضراوات والتوفر على الفاصولياء والبذور والسمك، فضلا عن الزيوت التي تساعد في الحفاظ على بشرة صحية. ولضمان المستوى الأقصى من الامتصاص، ينصح بتناول من 100 إلى 200 سعرة حرارية، من مصادر البروتين هذه مباشرة بعد ممارسة الرياضة.
  4. تجنب خسارة الوزن بسرعة كبيرة:
    يمكن لأنظمة الرجيم، التي تحرم الجسم من المواد الضرورية، رفقة الرياضة المبالغ، أن تسبب بخسارة الكتلة العضلية والدهنية بسرعة كبيرة. بذلك يفضل خسارة ما يقارب الكيلوغرام في الأسبوع عند اتباعك للرجيم.

اضف تعليق