5 أخطاء لتصفيف الشعر تجعلك تبدين أكبر سنًا!

عالم المرأة
340
0

هناك الكثير من الأخطاء الشائعة والعادات السيئة، التي من السهل الوقوع في فخها، لتصفيف الشعر، وهو الشيء الذي يجعلك تبدين أكبر سنا، مما أنت عليه.
كشف “أنتوني نادير”، مصفف شعر المشاهير في هوليود، عن الأخطاء الأكثر شيوعا للنساء في منتصف العمر، التي تجعلهن أكبر سنا، وذلك حسب ما ذكره موقع “ديلي ميل”البريطاني.

1- اختيار الخطوط المستقيمة جدا:
في حين يبدو الشعر الناعم، في خطوط مستقيمة، هو الأفضل في مرحلة عمرية معينة، إلا أنه ليس الاختيار الأفضل بعد الأربعين، فعند التقدم في السن، تحتاجين أكثر لتسريحة شعر أكثر مرونة.

2- الشعر الأملس للغاية:
إذا كنت تعتمدين على تسريحة الشعر، التي تجعله يبدو ناعما للغاية، فهذا ليس في صالحك، حيث ينصح “نادير”، بتجنب الشكل الأملس الشديد للشعر، إذ عادة ما يحول الانتباه إلى الوجه، ما يكشف أكثر عن عيوبه من تجاعيد، كما أنه يعطيك منظرا أكثر حدة، بدلا من ذلك أضيفي خصلات شعر دائرية، تمنحك الجاذبية والحياة.

3- صبغ الشعر بالألوان الغامقة:
تجنبي استخدام الألوان الغامقة في صبغ الشعر، لكي تداري الأبيض منه، بدلا من ذلك اختاري ألوانا فاتحة تليق ببشرتك، فذلك سيجعلك تبدين أصغر سنا.

4- استخدام الشامبو الخاطئ:
الشامبو العادي لن يصلح الآن لشعرك، استعيني بطبيبك لتحديد غسول الشعر والبلسم المناسب لك، والذي من شأنه إعطاءك الترطيب واللمعان الذي تريدينه.

5- نسيان القصة:
ربما آخر مرة اعتمدت فيها على شكل قصة الشعر على جبهتك، عندما كنت في الخامسة من عمرك، لكنها تفعل العجائب بشكل النساء في منتصف العمر، إذ تخفي التجاعيد من على الجبهة، وتضيف شكلا أصغر للوجه.

اضف تعليق