5 أشياء مسرطنة في غرفتك.. حاول التخلص منها!

لايف ستايل
6.5K
0

وفقا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) ، واحد من كل ستة وفيات في جميع أنحاء العالم سببه السرطان، وتشجع هذه الإحصائيات المقلقة الباحثين والأخصائيين الصحيين على مضاعفة جهودهم للقضاء على هذا المرض الفتاك، من خلال اكتشاف أسبابه والعوامل التي تساعد في ظهوره، وقد كشفت الأبحاث أن هناك 5 أشياء في غرفتنا تسبب السرطان:

الوسائد:
يعتقد الكثير من الأشخاص بأن الوسائد القطنية هي الأفضل والأقل ضررا على صحتنا، لكننا ننسى أن القطن يمكن معالجته بمبيدات كيماوية، الشيء الذي يزيد من خطر المعاناة من الأمراض المزمنة مثل الاضطرابات العصبية أو السرطان.

المراتب:
المراتب مثل الوسائد تماما، تحتوي معظم المراتب التي نجدها في السوق على مواد كيميائية يمكن أن تزيد من خطر المعاناة من الأمراض المزمنة والسرطانات.

الأثاث:
يجب الانتباه إلى الأثاث الذي تشتريه، إذ يمكن أن يحتوي على مواد مثل البولي فينيل كلورايد (PVC) ، وهي مادة مسرطنة أثبتت نجاحها الوكالة الدولية لأبحاث السرطان (IARC).

الأحذية داخل المنزل:
عندما تتمشى في الشارع، تجمع أحذيتك الكثير من البكتيريا والمواد الكيميائية والأوساخ التي يمكن أن تؤثر على صحتك وتزيد من خطر الإصابة بالأمراض المعدية والأمراض التنفسية والسرطانات، لذا حاول تخزينها، دائما أمام الباب الأمامي لتجنب تلويث منزلك.

السجاد :
يحتوي السجاد على 59 مادة سامة (الرصاص والزئبق والغدد الصماء وغيرها)، كل هذه المواد مسؤولة عن بعض أنواع السرطان والأمراض العصبية والربو و) واضطرابات النمو ، وذلك وفقا لتقرير صادر عن إحدى الشركات.

اضف تعليق